حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال :سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إن كان في أدويتكم أو يكون في شيء من أدويتكم خير ففي شرطة محجم أو شربة عسل أو لذعة بنار توافق الداء وما أحب أن أكتوي ).
أنواع الحجامة بصورة عامة :
– الحجامة النبوية
– الحجامة الوقائية
– حجامة المرض
– حجامة الرقية الشرعية
١-حجامة السنة النبوية :
تعريفها:هي الحجامة النبوية معروفة الأماكن التي حددت بالسنة النبوية كالكاهل والأخدعين واليافوخ وظهر القدم .
٢- الحجامة الوقائية
تعريفها: وتجرى بدون أن يكون هناك مرض معين وهي تقي من الأمراض ويفضل عملها سنوياً على الأقل و أفضلها في أشهر الربيع.
٣-حجامة المرض:
تعريفها: هي تجرى لسبب مرضي معين وتختلف أماكنها باختلاف المرض .
مثلاً: أماكن حجامة مريض ارتفاع ضغط الدم تختلف عن مواضع حجامة مريض السكر… وهكذا.
٤- حجامة الرقية الشرعية:
تعريفها: هي حجامة من ابتكار الشيخ عبدالله الخليفة تعتمد على حجامة نقاط معينه لإخراج الجان من الجسد بعد حبسهم في الأطراف ونقصد بالأطراف اليدين والقدمين مثلاً أو آخر نقطة من جهة الطرف.
مبدأ الشيخ عبدالله الخليفة في المبحث (حجامة الرقية الشرعية )
هي معرفة نقاط الجان وهذه النقاط درسها الشيخ عبدالله مع المرضى وهي نقاط قريبة من أماكن الحجامة بالأرقام .
طرق التضييق على الشياطين أو الجان
١- الضغط على نقاط الجان :
حين الضغط على بعض الأماكن يتم السيطرة على المرض الروحي ( خادم السحر و خادم العين و المس العاشق وغيرها )، وهي بمثابة الضغط على الشيطان المتلبس بالجسم فمع التجارب وبعد الضغط على هذه النقاط تمت معالجة الكثير من المرضى وجربنا حجامتها وكانت النتائج مبهرة وأدعو الإخوة الحجامين لمعرفتها حتى يتم تطبيق حجامة الرقية للمرض الروحي.
وحينما يتم التعرف على هذه النقاط نبتعد عن الضغط بالطريقة العشوائية فعلى سبيل المثال: الرأس له نقاط ، والأكتاف لها نقاط معينة ولكل منطقة تشخيص فألم الكتف الأيمن غالباً ما يكون من أعراض السحر المعقود وهذا يتبين من الرقية فلا تعارض بين الأعراض فمن يتأثر من رقية السحر المعقود يتأثر من هذه المنطقة وهذا يمكنك من دقة التشخيص بتوفيق الله والله أعلم .
وهذه الطريقة تسمى طريقة الخنق وهي الطريقة الصحيحة في علم خفايا الجان وليس خنق الآدمي نفسه.
نقطة هامة :
بعض الناس يتبادر إلى ذهنه أنها طريقة الخنق العادية وهذا غير صحيح وطريقة خنقه على حسب تواجده هذا إذا
– لم يكن يتنقل بالجسم.
– وإذا لم يكن حجمه كبير.
ففي هذه الحالة فإن الرقية تمكننا من إضعافه بما يلي :
صغر حجمه – بطء حركته – هوانه .
٢- الصوم :
عن صفية بنت حيي زوج النبي قالت كان رسول الله «صلى الله عليه وسلم» معتكفا فأتيته أزوره ليلاً فحدثته ثم قمت لأنقلب فقام معي ليقلبني وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد فمر رجلان من الأنصار فلما رأيا رسول الله « صلى الله عليه وسلم» أسرعا فقال النبي «صلى الله عليه وسلم» على رسلكما إنها صفية بنت حيي فقالا سبحان الله يا رسول الله. قال إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما شرا أو قال شيئاً” الحديث في الصحيحين.
لو فكرنا قليلًا بهذا الحديث وحين التخاطب مع الشياطين بالرقية الشرعية يعترفون بأمور من ضمنها أن الصوم يضيق عليهم مجاري الدم فلا يستطيعون التنقل والحركة بالجسم وهذا يدل على أن هناك طرق معينة يجري بها الشيطان لكن لانسأل عنها لا من الناحية العلمية ولا الشرعية لأنها أمور أخفاها الله عزوجل.
ولكن أحيانا تفهم هل هو بالشرايين أو الأوردة أو مكان آخر والله اعلم المهم أن الصوم يضايقهم ويشل حركتهم
٣- الحجامة
ذكر أبو عبيد في كتاب غريب الحديث بإسناده عن عبد الرحمن ابن أبي ليلى ( أن النبي صلى الله عليه وسلم احتجم على رأسه بقرن حين طُب ) قال أبو عبيد.
معنى (طب)أي :سُحر.
وقد يقال ماللحجامة والسحر وما الرابط بين هذا الداء وهذا الدواء.
فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أصيب بهذا الداء الذي انتهى إلى رأسه بحيث كان يُخيل إليه أنه يفعل الشيء ولم يفعله وهذا تصرف من الساحر في الطبيعة والمادة الدموية بحيث غلبت تلك المادة عن البطن المقدم منه فغيرت مزاجه عن طبيعته الأصلية ، فإن السحر مركب من تأثيرات الأرواح الخبيثة وانفعال القوى الطبيعية عنها واستعمال الحجامة على ذلك المكان الذي تضررت أفعاله بسحر من أنفع المعالجة إذا استعملت على الطريقة الصحيحة.
فعندما يحتجم المصاب يُضيق على الشيطان مجرى الدم ، وقام الشيخ عبدالله باستشارة بعض الإخوة الحجامين والمختصين بهذا المجال عن نقاط تواجد الجان في الجسم فأخبروا الشيخ عبدالله أنها نفس نقاط الحجامة لديهم.
فعلى سبيل المثال:
على الأكتاف هناك نقاط ،وعلى الظهر ،وأسفل الظهر هناك نقاط ،وكذلك الرحم له نقاط فأحياناً بالضغط يصرخ الجان عندما يكون الضغط على نفس موضع تواجده .
إذاً هي نقاط حقيقية وليست عشوائية وهي مدروسة بدقة.
نقطة هامة:
وعندما استشار الشيخ عبدالله أكثر من حجام بهذه النقاط تعجبوا أن الحجامة طب نبوي ومطابقة جداً لعلم خفايا الجان وهذه مهمة جداً في معالجة الأمراض الروحية.
فمثلها مثل الطب النبوي مطابق جداً لعلم خفايا الجان.
4_الطب النبوي :
يقول الشيخ عبدالله أخبرني كثير من الجان و الشياطين أثناء الرقية الشرعية أن الطب النبوي مناسب جداً لهم على الرغم أنه يؤذيهم ويقولون يخرجنا من الجسد سليمين ، صحيح يحرقهم لكن يخرجهم سليمين وبالتالي يضيق عليهم مجرى الدم ويخرج بالحجامة.
فإن الطب النبوي، والعلاج المحمدي لهو أجود الطب وأنفعه ، وأفضل العلاج وأنجحه وأكمل الدواء وأجمعه قضية لايسع المؤمن إلا أن يعتقدها ويؤمن بها ولا يشك في صحتها إلا من أضله الله وختم على سمعه وقلبه فهؤلاء لايؤمنون إلا بالماديات.
كيف وصاحبه صلوات الله عليه وسلم قد استمده من وحي السماء ، وتلقاه عمن أوجد الداء والدواء وقدر المرض والشفاء. فإعراض الناس عنه كإعراضهم عن الاستشفاء بالقرآن الذي هو الشفاء النافع.
أيهما أفضل الفصد أم القتل بالدبوس أم الحجامة ؟
الفصد:
بالنسبة للفصد يقول الشيخ وجهة نظري أنه قد يكون علاجاً عضوياً وقد يكون له فائدة لكن لا تعالج فيه الأمراض الروحية.
الدبوس :
يقول الشيخ عبد الله أنا لي تحفظ على هذا الكلام لكن أغلب التجارب فاشلة وكذلك قد يكون الدبوس غير معقم وعرضة لانتقال المرض والعدوى ، وقد يسبب أذى للمريض ونزيف بشكل عشوائي بعكس الموس أو المشرط والأدوات الأخرى.
الحجامة :
وهي الطريقة النبوية والنبي صلى الله عليه وسلم لم ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى فهو أعلم الناس بخفايا الجان وقد جَرب الشيخ عبدالله الطب النبوي على الشياطين فهو قوي وفتاك بعكس الأعشاب وبعض الطرق العلاجية التي لاتقارن بالطب النبوي.
وهي من بركات الطب النبوي وتؤكد أن الطريقة صحيحة على أي وجه كانت عليه الحجامة ولا تجرى للمريض الروحي إلا بعد استخدام الطب النبوي.
قتل الشياطين:
الحجامة عند الشياطين تعتبر قتل فهل يجوز قتل الشياطين؟
يقول الشيخ عبد الله الخليفة: هي مسألة خلافية لكن غالباً يهدر دمه لأنه تمادى وظلم وحُذر وكذلك وُعظ ونُصح بكتاب الله ولم يخرج ونحن نطبق السنة، وعندما ننصح بالحجامة على المريض الروحي سبحان الله لايكون لها أي أضرار جانبية دائماً.
فالإنسان عندما يتعمد القتل ربما يتعرض للأذى من الشياطين والانتقام لكن الحجامة طريقة نبوية وتعطي حماية للمريض والراقي.
والحجامة دائما مرعبة لذلك ذكرت كثيراً في قسم الحجامة أن المريض يضطرب أثناء الحجامة وأغلب الذين يرسلون إلى الحجامين يقول الشيخ عبد الله وأشرفت عليهم بنفسي ليس عن طريق الحجامة لكن تابعتهم أثناء الجلسة وعن طريق الإخوة الحجامين ولم أذكر حالة عند بعض المرضى تهجم على الحجام على الرغم أن هناك بعض الحالات يكون عدواني أثناء الرقية ولا يكون هناك اضطراب لأن الحجامة تعني لهم القتل.
طريقة حجامة الرقية الشرعية:
وتعتمد هذه الطريقة على قاعدة مهمة و هي : ( احبس واحجم )
الحجامة سهلة لكن الحبس أصعب.
تعريف الحبس:
هو محاولة تنزيل المس والسحر والعين للطرف بالحبس بنفس المكان ويحجم حتى لايتلاعب أو ينتقل إلى مكان آخر وللحبس طرق هي .
أولاً- برنامج الطب النبوي:
إن استخدام الطب النبوي يعطينا النتائج التالية:
ضعف العارض – و صغر حجمه – و بطء حركته .
ثانياً: الرقية أثناء الحجامة (رقية التنزيل)
بعد الانتهاء من استعمال برنامج الطب النبوي لابد من الحجامة. ويجب اتخاذ بعض الاجراءات في يوم الحجامة، كدهن الجسم بزيت الزيتون وسماع الرقية التي تخص الحالة أي إذا كان العارض سحر يسمع آيات السحر بشكل مكثف وهكذا باختلاف الحالة.
وأثناء الحجامة يشغل رقية الحجامة ( تجدونها في قسم الصوتيات في منتديات الشيخ عبدالله الخليفة). وتعتمد على أمرين :
آيات التنزيل
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
( ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) التين 7 مرات
( قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ (38) البقرة 7 مرات
( يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ (74) البقرة 7 مرات
( تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ (31) الحج 7 مرات
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
( إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) القدر 7 مرات
( وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ (105) الإسراء 7 مرات
( وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلاً (106) الإسراء 7 مرات
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
( وَالَّذِينَ اتَّقَوْا فَوْقَهُمْ (212) البقرة 7 مرات
( وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ (139) آل عمران 7 مرات
( اخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ (20) القصص 3 مرات
( اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا ۖ (18) الأعراف 3 مرات
( اخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (34) وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (35) الحجر 3 مرات
( اخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (78) ص 3 مرات
( يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا (69) النحل 3 مرات
( إِذَا زُلْزِلَتِ الأَرْضُ زِلْزَالَهَا (1) وَأَخْرَجَتِ الأَرْضُ أَثْقَالَهَا (2) الزلزلة 3 مرات
(رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ ) المؤمنون
وتكرر ( أَخْرِجْنَا مِنْهَا ) 7 مرات
( فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ ۖ (21) القصص
وتكرر ( خَرَجَ مِنْهَا ) 7 مرات أو أكثر
آيات الحبس
قوله تعالى : ( وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانَ ) (يوسف: 36)
قول الله تعالى : { تحبسونهما من بعد الصلاة فيقسمان بالله إن ارتبتم لا نشتري به ثمنا } المائدة 106.
{ليسجننه حتى حين}. يوسف. 36.
حتى ينزل بالطرف ثم يحبس ثم يوضع كاس الحجامة حتى لا يتلاعب ولايرواغ وتكون الحجامة من الأطراف ولا بد أن يكون الحجام على علم بهذه الطريقة.
ثالثاً : وضع كأس الحجامةفي أعلى منطقة علوية في الجسم ثم يشغل رقية التنزيل حتى ينزل في الأطراف ولا يضع الكؤوس دفعة واحدة بحيث يضع كأس أعلى الجسم على الأكتاف ثم يبدأ بالنزول أسفل الظهر وهكذا حتى يصل للساق مثلاً ثم يضع بالساق كأساً فيشعر بألم بالإصبع حتى إن بعضهم يشعر أن القدم ستتفجر حتى ينزله للطرف .
نقطة هامة:
(بعض الحجامين يدعي أنه يعرف نوع المرض الروحي أي المس أو السحر أو العين من خلال لون الدم ورائحته وهذا الكلام ليس صحيح وليس له مستند شرعي ولا حتى علمي بل هذا من باب الجهل والدجل ).
رابعاً: استخدام بخاخ المسك الأسود واللوشن للتنزيل .
خامساً: استخدام ماء زمزم فقط.
سادساً: الدهن بزيت الزيتون
سابعاً: عن طريق التدليك وهي الطبطبة الخفيفة على الجسم تبدأ من المناطق العلوية لتنزيله للطرف.
ملاحـظة:
( في حالة وجود عقد سحر في الرأس مثلاً ولايمكن تنزيله يحجم الرأس فقط ولابد من معرفة نقاط العقد)
بهذه الطرق السابقة توصلنا إلى نزوله ثم حبسه بالطرف ثم نضع أكواب الحجامة بنفس المكان الذي يشعر به المريض بالألم. جربت هذه الطريقة على عدد من المرضى وشفاهم الله عز وجل.
يقول الشيخ عبدالله الخليفة جلست مع كثير من الإخوة الحجامين وسألت هل توجد حجامة للعين والسحر والمس؟
قالوا لا، ولا في جميع المراجع. ويعتبر الشيخ عبدالله الخليفة أول من أوصى باستخدام الرقية أثناء الحجامة. وأتت بنتائج ممتازة .
ملاحظات هامة:
(كثير من الناس يقول الحجامة مفيدة للمسحور لكن تكون بشكل عشوائي ولا يستفيد منها).
الحجامة لابد أن تكون على ثلاث جلسات الجلسة الأولى والثانية والثالثة على حسب :
– الحالة الصحية للمحجوم .
– على حسب كمية الدم التي تخرج من المحجوم .
– على حسب استجابة المريض فمثلاً قد يخرج العارض من الجلسة الأولى وبالتالي لايحتاج لتكرار الحجامة.
الحبس هو الصعب والحجامة هي الأسهل
إذا توصلنا إلى حبسه بطرق الحبس السابقة وهذه الطرق مفيدة لحبسه وإخراجه من الطرف ، وقد يتحسن المريض وهذا هي الغاية ولابد من استعمال جميع الطرق المذكورة،
وقد لا يتحسن خصوصاً في بعض حالات السحر الصعبة بسبب العقد على الرغم أن هناك حالات سحر كثيرة وصعبة صعبة جدا ونجحت ولله الحمد.
وكلما كان الحجام على علم بأماكن تواجد الجان وعقد السحر في الجسم أعطت الحجامة النتائج المرجوة منها.
جربت حجامة الرقية على كثير من المرضى ونجحت واستفاد منها المرضى فالحجامة من الأدوية الإلهية بل هي أدويته النافعة بالذات فإن تأثير الأرواح الخبيثة السفلية ودفع هذا التأثير يكون بما يعارضه ويقاومه. والله هو الشافي .
منتديات الشيخ عبدالله الخليفة
http://www.alkhalefaa.com/vb/index.php